شباب الى الابد
شباب الى الابد
شباب الى الابد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شباب الى الابد

أهلا بك أيها الضيف الكريم

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الإعلانات غير المرغوبة "تنفر من البريد الإليكتروني"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hanan
عضوجديد
عضوجديد
hanan


انثى
عدد الرسائل : 25
العمر : 34
job : الإعلانات غير المرغوبة "تنفر من البريد الإليكتروني" Collec10
الهواية : الإعلانات غير المرغوبة "تنفر من البريد الإليكتروني" Sports10
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

الإعلانات غير المرغوبة "تنفر من البريد الإليكتروني" Empty
مُساهمةموضوع: الإعلانات غير المرغوبة "تنفر من البريد الإليكتروني"   الإعلانات غير المرغوبة "تنفر من البريد الإليكتروني" Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2008 12:08 pm

كشفت دراسة حديثة أن موجات الإعلانات غير المرغوب فيها التي تغرق صناديق البريد الإليكتروني قد بدأت تنفر الناس من البريد الإليكتروني.

ووفقا للمؤسسة الفكرية "بيو إنترنت" الأمريكية فإن قرابة 25% من الناس قالوا إنهم قلصوا من استخدامهم للبريد الإليكتروني بسبب تلقيهم للكثير من الإعلانات غير المرغوب فيها.

ولكن كانت هناك مؤشرات على أن هذه الإعلانات تنجح أحيانا، حيث يقبل عدد كاف من الأمريكيين على العروض التي تقدمها هذه الإعلانات، وهو ما يدفع أصحابها لإرسال المزيد منها.

وتقدر نسبة الرسائل الإليكترونية الإعلانية غير المرغوب فيها بحوالي النصف.

وقالت ديبورا فالوز، كبير الباحثين في برنامج الحياة الأمريكية للمؤسسة الفكرية "بيو إنترنت" الأمريكية: "الناس يحبون البريد الإليكتروني، ويضايقهم بالفعل أن تخرب الإعلانات غير المرغوب فيها هذه المتعة، الناس يمتعضون من تطفل الإعلانات غير المرغوب فيها، ويغضبهم الخداع الكامن فيها، كما يثير حنقهم محتواها المقزز جدا".

الاستياء من الإعلانات الجنسية
وقد قام الباحثون من أجل إجراء هذا المسح باستطلاع رأي 1380 مستخدم للبريد الإليكتروني في يونيو/ حزيران.

وتقول النتائج إن الزيادة الفائقة التي حدثت مؤخرا في الرسائل الإعلانية غير المرغوب فيها تهدد شعبية وانتشار استخدام البريد الإليكتروني.

وقال بعض الناس إنهم صاروا يقللون من استخدامهم للبريد الإليكتروني، بينما قال ما يقرب من نصف عينة البحث إنهم قد فقدوا جزءا من ثقتهم في الإنترنت.

كما ان عدد الرسائل غير المرغوب فيها يؤثر في شعور الناس نحو الإنترنت. فنحو ثلثي العينة قالوا إن الدخول إلى شبكة الإنترنت صار مزعجا أو غير ممتع بسبب الإعلانات غير المرغوب فيها.

ولكن الاستياء الأكبر سببته الرسائل التي تحمل موادا جنسية.

و أغلب الآباء والسيدات تضايقهم حقيقة عدم تمكنهم من وقف الصور الفاضحة التي تقفز على شاشات أجهزتهم.

وقالت الدكتورة فالوز: "النتائج العامة للدراسة صادمة، ولكن البيانات التفصيلية الأخرى أسوأ حول رد فعل السيدات والآباء تجاه الإعلانات ذات المحتوى الجنسي، إن العاملين في مجال الصور الفاضحة يستحقون دركا أدنى في الجحيم في وجهة نظر الآباء والنساء".

أزلها فحسب
وقد ضاعفت الشركات الكبرى مثل مايكروسوفت وياهو وأميريكان أونلاين من جهودها لوقف الإعلانات غير المرغوب فيها، والمزيد من الحكومات بدأت تسن القوانين التي تواجه الإعلانات الفاضحة.

وعلى المستوى الشخصي، فإن أفضل الطرق للتعامل مع الإعلانات غير المرغوب فيها هي إزالتها، حيث يستخدم عدد قليل من الناس موانع الإعلانات التي تعيق غير المرغوب فيه منها.

وربما يكون من المثير للدهشة أن الباحثين اكتشفوا أن الإعلانات الفاضحة تنجح بالفعل.

فقد قالت ثلث عينة البحث إنهم ضغطوا على الرابطة الموجودة في الإعلان لمعرفة المزيد من المعلومات، بينما قال سبعة في المائة منهم إنهم قد طلبوا بالفعل منتجات أو خدمات من التي تقدمها هذه الإعلانات.

وكانت الإعلانات غير المرغوب فيها قد ازدادت بشكل كبير جدا خلال العام الماضي، ففي العام الماضي كانت الإعلانات غير المرغوب فيها تمثل 2.3% من الرسائل الإليكترونية التي تصل المستخدم، ولكن في مايو/ أيار من هذا العام بلغت هذه النسبة 55%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإعلانات غير المرغوبة "تنفر من البريد الإليكتروني"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب الى الابد :: منتديات العلوم :: منتدى علوم الإليكترونيك-
انتقل الى: